تقنية النانو

يهتم بالنانو
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقنية النانو في الأحياء☞

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saleen hussain



المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 09/12/2015
العمر : 19

مُساهمةموضوع: تقنية النانو في الأحياء☞   السبت ديسمبر 12, 2015 9:56 am



أصبحت تقنية النانو في طليعة المجالات الأكثر أهمية وإثارة في الفيزياء، الكيمياء، الأحياء والهندسة ومجالات عديدة أخرى. فقد أعطت أملاً كبيراً لثورات علمية في المستقبل القريب ستغير وجهة التقنية في العديد من التطبيقات. لذا فمن المهم إعطاء فكرة عامة وموجزة لغير المختصين عن هذه التقنية. ويعود الاهتمام الواسع بتقنية النانو الى الفترة ما بين 1996 إلي 1998م عندما قام مركز تقييم التقنية العالمي الأمريكي (WTEC) بدراسة تقويمية لأبحاث النانو وأهميتها في الإبداع التقني. وخلصت الدراسة إلى نقاط من أهمها أن لتقنية النانو مستقبلاً عظيماً في جميع المجالات الطبية والعسكرية والمعلوماتية والإلكترونية والحاسوبية والبتروكيميائية والزراعية والحيوية وغيرها، وأن تقنية النانو متعددة الخلفيات فهي تعتمد على مبادئ الفيزياء والكيمياء والهندسة الكهربائية والكيميائية وغيرها إضافة لتخصص الأحياء والصيدلة.
ولعلنا نأخذ مثال لاستخدام تقنية النانو في مجال الأحياء ( معالجة مرض السرطان بتقنية النانو)
طور مجموعة من الباحثين علاجات جديدة للسرطان التي تستند على تكنولوجيا النانو. خاصة وان الأدوية الحالية المضادة للسرطان تؤثر على الأنسجة السليمة في عملية قتل خلايا السرطان، والمرضى قد يعانون من الآثار الجانبية، مثل الغثيان والقيء. في بعض الحالات، يمكن أن تكون شديدة لدرجة أن المرضى يتخلون عن مزيد من العلاج. واضاف الباحثون أن فى علاج السرطان بطب "النانو" يتم التركيز على الأنسجة المريضة، وترك الأجزاء السليمة من الجسم ،واستخدام تقنية النانو يقلل من حدة الآثار الجانبية.

كيفية عمل تقنية النانو في علاج السرطان  Question

بسبب صغر حجمها (النانو )، يمكن أن جزيئات هذه الأدوية تنزلق من خلال ممرات صغيرة في الأوعية الدموية التي تغذي الأورام، مما يؤدى إلى دخول النانو للخلايا المصابة بالاورام و يقضى عليها

مشاركة الطالبة : سهير محمد أيوب
ثالث ثانوي علمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقنية النانو في الأحياء☞
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تقنية النانو :: أحياء النانو-
انتقل الى: